الفرق بين إعلانات جوجل وإعلانات منصات التواصل الاجتماعي
profile

admin

02 مايو 2024

الفرق بين إعلانات جوجل وإعلانات منصات التواصل الاجتماعي

الفرق بين إعلانات جوجل

 

تتشابه الإعلانات من حيث الرسائل الإعلانية وتختلف من حيث التقنيات وطريقة البناء والإطلاق ، وعندما يُساق الحديث عن الإعلانات في العالم الرقمي تبرز أهمية إعلانات جوجل وإعلانات منصات التواصل الاجتماعي كجزء لا يتجزأ من استراتيجيات التسويق الرقمي للشركات اليوم. ومع ذلك، هناك فروقات بينهما يجب على مقدمي الخدمة والمستفيدين على حدٍ سواء فهمها للحصول على أفضل النتائج وتحقيق الأهداف التسويقية.

 

إعلانات منصات التواصل الاجتماعي

 

أولاً: إعلانات جوجل:

تستهدف إعلانات جوجل الجمهور الذي يبحث عن منتجات أو خدمات معينة باستخدام محرك البحث جوجل. ويمكن استهداف الجمهور بناءً على كلمات رئيسية محددة وموقع جغرافي ، ولا يمكن استخدام سوى النصوص المكتوبة في الإعلانات المراد إطلاقها على المنصة.

 

ثانياً : إعلانات منصات التواصل الاجتماعي:

تُصمم إعلانات منصات التواصل الإجتماعي لتظهر على منصات مثل فيسبوك، تويتر، سناب شات، يوتيوب، تيك توك، وغيرها ، بما يناسب كل منصة، وتسمح بتحديد الجمهور المستهدف بدقة عالية بناءً على العمر، الجنس، الموقع، والاهتمامات، وتتنوع المواد الإعلانية المتاح استخدامها من صور، فيديوهات، ونصوص مختلفة للإعلانات.

 

الفرق بينهما:

تتعدد الفروق بين الوسيلتين الإعلانيتين من حيث الهدف أو الشكل أو الدفع أو غيرها، يمكن تلخيص ذلك في ثلاث نقاط رئيسية:

 

·     الفرق في الهدف: إعلانات جوجل تستهدف البحث، بينما إعلانات منصات التواصل الاجتماعي تستهدف التواصل الاجتماعي.

·     الفرق في الشكل: إعلانات جوجل غالبًا ما تكون نصية، في حين أن إعلانات منصات التواصل الاجتماعي قد تكون صورًا أو فيديوهات.

·     الفرق في الدفع: نموذج الدفع يختلف بين النقرة والمشاهدة وفقًا لكل منصة بينما إعلانات قوقل تحدد بناءً على النقرة فقط.

 

ختامًا:

من المهم أن يفهم المسوقون الفروقات بين إعلانات جوجل وإعلانات منصات التواصل الاجتماعي لتحديد النهج الأفضل لاستراتيجيتهم التسويقية وتحقيق أهدافهم بكفاءة وكذلك العملاء الراغبين في اختيار الشكل التسويقي الأنسب لأنشطتهم وتحقيق تطلعاتهم.